الأخبار و الأحداث

تاريخ أخر تحديث
31/05/2022, 04:10:37
ارادتان ملكيتان بتعيين عطوفة العبابنة رئيسًا للمجلس القضائي وعطوفة الغزو رئيسًا للمحكمة الدستورية اعتبارًا من تاريخ 6/10/2024
7,Oct,2024
  ارادتان ملكيتان بتعيين عطوفة العبابنة رئيسًا للمجلس القضائي وعطوفة الغزو رئيسًا للمحكمة الدستورية اعتبارًا من تاريخ 6/10/2024 صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين عطوفة القاضي محمود محمد سلامة العبابنة رئيسًا للمجلس القضائي، وقبول استقالة عطوفة القاضي محمد عودة صالح الغزو رئيس المجلس القضائي. كما صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين عطوفة القاضي محمد عودة صالح ا ..

إعلان صادر عن المعهد القضائي الأردني أسماء المقبولين في برنامج دبلوم المعهد القضائي الفوج الخامس والعشرين
1,Oct,2024

اعلان صادر عن المعهد القضائي يعلن المعهد القضائي الأردني بانه قد تم التعديل على مواعيد الإمتحان الشفهي والمقابلة الشخصية للمسابقة للناجحين في الإمتحان الكتابي لمسابقة القبول في برنامج دبلوم المعهد القضائي للعام 2024/2025 (الفوج الخامس والعشرين) وبحسب التواريخ ادناه
12,Sep,2024

المؤتمر القضائي الثالث
11,Sep,2024
المؤتمر القضائي الثالث   استكمالاً لفعاليات اليوم الثاني من المؤتمر القضائي الثالث "استشراف مستقبل العدالة في ضوء التقنيات الناشئة"، دارت الجلسات النقاشية في مبنى المعهد القضائي الأردني بمشاركة المدعويين من الخبراء وذوي الاختصاص من قطاع العدالة في الدول العربية ضمن المحاور الآتية:   • المعاصرة في قطاع العدالة واستكشاف التقنيات الناشئة. - قطاع العدالة والس ..

صدور قرار المجلس القضائي بانتداب القاضي الدكتور نشأت محمد الأخرس مديرًا عامًا للمعهد القضائي الأردني
3,Sep,2024

صدور قرار المجلس القضائي بانتداب القاضي الدكتور نشأت محمد الأخرس مديرًا عامًا للمعهد القضائي الأردني بالإضافة لعمله اعتبارًا من تاريخ 1/9/2024 ولمدة سنتين. 


إعلان صادر عن المعهد القضائي الأردني يعلن المعهد القضائي الأردني عن عقد الإمتحان الكتابي لمسابقة القبول في برنامج الدبلوم للفوج الخامس والعشرين لمن انطبقت عليهم شروط المسابقة الواردة في المادة (١٠) من نظام المعهد القضائي الأردني رقم (٤٩) لسنة ۲۰۲۰ ويشمل المواد القانونية الآتية (القانون المدني، قانون العقوبات ، قانون أصول المحاكمات المدنية، وقانون أصول المحاكمات الجزائية ،قانون محاكم الصلح. قانون البينات) يوم السبت الموافق 24/8/2024 الساعة العاشرة صباحاً في مبنى المعهد القضائي الأر
5,Aug,2024
إعلان صادر عن المعهد القضائي الأردني يعلن المعهد القضائي الأردني عن عقد الإمتحان الكتابي لمسابقة القبول في برنامج الدبلوم للفوج الخامس والعشرين لمن انطبقت عليهم شروط المسابقة الواردة في المادة (١٠) من نظام المعهد القضائي الأردني رقم (٤٩) لسنة ۲۰۲۰ ويشمل المواد القانونية الآتية (القانون المدني، قانون العقوبات ، قانون أصول المحاكمات المدنية، وقانون أصول المحاكمات الج ..

الاسماء المنطبقة عليهم شروط مسابقة القبول لدبلوم المعهد القضائي الأردني الفوج (الخامس والعشرون) للعام 2024/2025 والمرشحين للإمتحان الكتابي بتاريخ 24/8/2024
5,Aug,2024

الاسماء المنطبقة عليهم شروط مسابقة القبول لدبلوم المعهد القضائي الأردني
الفوج (الخامس والعشرون) للعام 2024/2025
والمرشحين للإمتحان الكتابي بتاريخ 24/8/2024
 


مسابقة القبول في برنامج دبلوم المعهد القضائي - الفوج الخامس والعشرون
10,Jul,2024
   اعلان صادر عن المعهد القضائي الأردني   يعلن المعهد القضائي الأردني عن البدء باستقبال طلبات التسجيل للراغبين بالدراسة في المعهد للعام الدراسي 2024/2025 اعتباراً من صباح يوم الاحد الموافق 14/7/2024 الى يوم الأربعاء الموافق 31/7/2024 ولغاية الساعة الثالثة عصراً،علماً بأنه سيتم استقبال الطلبات الكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني للمعهد القضائي http://ww ..

يوم الثقافة القانونية (عرفت فالزم) ( 15 أيار 2024 )
16,May,2024
يوم الثقافة القانونية (عرفت فالزم) ( 15 أيار 2024 ) تزامنا مع احتفالات الوطن باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية نفذ المعهد القضائي الأردني اليوم فعالية يوم الثقافة القانونية "عرفت فالزم" وذلك تنفيذاً لمشاريع وخطط المعهد القضائي الاستراتيجية المتفرعة عن الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة، بهدف رفع القدرات ونشر المعرفة القان ..

توقيع مذكرة تفاهم مع أمانة عمان
24,Mar,2024
تم اليوم في مقر المعهد القضائي توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القضائي الأردني وأمانة عمان الكبـرى وقعها عن الجانبين معالي أمين عمان الكبـرى الدكتور يوسف الشواربة وعطوفة مدير عام المعهد القضائي الأردني القاضي الدكتور جمال هارون بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجال تبادل المعارف والخبـرات لرفع قدرات العاملين من الفئات المستهدفة ببـرامج وأنشطة المعهد القضائي وبما يكفل ..

إعلان صادر عن المعهد القضائي الأردني - أسماء المقبولين في برنامج دبلوم المعهد القضائي -الفوج الرابع والعشرون
13,Feb,2024
  إعلان صادر عن المعهد القضائي الأردني أسماء المقبولين في برنامج دبلوم المعهد القضائي الفوج الرابع والعشرون يعلن المعهد القضائي الأردني عن أسماء المتسابقين الذين تم قبولهم في برنامج دبلوم المعهد القضائي للعام 2024 الفوج الرابع والعشرين البالغ عددهم (38) متسابقاً ومتسابقة مع الإشارة إلى أن كشف الأسماء أدناه مرتب وفق أسماء المتسابقين هجائياً.   ..

اسماء المقبولين في برنامج دبلوم المعهد القضائي للفوج الثالث والعشرون
22,Aug,2023

توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القضائي الأردني والمعهد القضائي العراقي
16,Jul,2023
   توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القضائي الأردني والمعهد القضائي العراقي    انطلاقـــاً من العلاقات المتميزة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق ورغبة من البلدين في تعزيز وتطوير التعاون في المجال العلمي والقانونــــي ما بين المعهد القضائي الأردني والمعهد القضائي العراقي وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة وعلى ضوء المباحثات والمحادثات التي تمت بين الطر ..

توقيع مذكرة التفاهم مع المدرسة الوطنية للقضاء في فرنسا
9,Jul,2023
نظراً للعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين المعهد القضائي الأردني والمدرسة الوطنية الفرنسية للقضاء، في مجال تدريب القضاة من كلا الطرفين، وللرغبة المتبادلة والمشتركة لمتابعة وتطوير التعاون في مجال التدريب الأساسي والمستمر، واعتباراً للدور الحاسم الذي يلعبه التدريب القضائي في تحسين سير المؤسسة القضائية وجودة خدماتها بهدف تعزيز دولة القانون، واقتناعاً من الطرفين بأه ..

برنامج الزيارة التدريبية للسادة القضاة المتدربين الفرنسيين
7,Mar,2023

في إطار التعاون القائم ما بين المعهد القضائي الأردني والمدرسة الوطنية للقضاء في فرنسا، بدأ برنامج الزيارة التدريبية للسادة القضاة المتدربين الفرنسيين إلى المحاكم النظامية ودوائر الإدعاء العام والمؤسسات الأردنية ذات صلة بالعمل القضائي، للإطلاع على الاجراءات القضائية في المحاكم الأردنية مقارنة مع المحاكم الفرنسية. 


اجتماع عمداء ومديري المعاهد القضائية العربية الحادي ةالثلاثون - طرابلس 1/3/2023م
2,Mar,2023
اجتماع عمداء ومديري المعاهد القضائية العربية الحادي ةالثلاثون - طرابلس 1/3/2023م نظم المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بالتنسيق مع المعهد العالي للقضاء بطرابلس، الإجتماع الحادي والثلاثون لعمداء ومديري المعاهد القضائية بالدول العربية، وذلك بحضورالسادة عمداء ومديري المعاهد القضائية العربية من الدول التالية: المملكة الاردنية الهاشميّة، جمهورية تونس، جمهورية السو ..